أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

Signal:  فيسبوك تصل إلى الناس دون إخبارهم عن كيفية استخدام بياناتهم

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يختبر تطبيق Signal استخدام آلة الإعلانات التي تقوم بها فيسبوك ضدها، وجاء ذلك ليبين أن العديد من المتصفحين والمستخدمين لبرنامج فيسبوك ليسوا على معرفة تامة بمشاركة بياناتهم مع المعلنين، فقام التطبيق بتشغيل سلسلة من إعلانات إنستجرام لإظهار كمية البيانات التي تجمعها فيسبوك حول المستخدمين وكيفية استخدام تلك المعلومات لتصل إليهم الإعلانات المستهدفة.

وتعليقًا على ذلك، دوّن تطبيق Signal على "تويتر": " إن فيسبوك أغلقت هذه المحاولة بسرعة".

وتابع Signal: "أنشأنا إعلانًا مستهدفًا متعدد الأشكال مصممًا ليظهر لك البيانات الشخصية التي تجمعها فيسبوك عنك وتبيع الوصول إليها، ويعرض الإعلان بعض المعلومات التي تم جمعها حول المشاهد والتي تستخدمها منصة الإعلان، ولم تكن فيسبوك معجبة بهذه الفكرة".

وأضاف: "أظهرت الدور المهني للمستخدم، والتعليم، والاهتمامات، والهوايات، والموقع الجغرافي، وحالة العلاقة، من بين نقاط البيانات الشخصية الأخرى التي تم جمعها من تفاعلهم مع المنصة".

ونتيجة لتلك الإعلانات التي لم تصل وتم تعطيلها بشكل موجز.

وقال التطبيق: " فيسبوك راغبة ببيع الوصول إلى حياة الناس دون إخبارهم عن كيفية استخدام بياناتهم، ويبدو أن الشفافية بشأن كيفية استخدام الإعلانات لبيانات الأشخاص كافٍ للحظر، كما يبدو أن الاستخدام المقبول الوحيد في عالم فيسبوك هو إخفاء ما تفعله عن جمهورك".

 

اقرأ أيضا